ادخل عن طريق الفيسبوك

نتان ياهو ، بين الوقاحة والحنكة السياسية 2015-04-13

نتان ياهو ، بين الوقاحة والحنكة السياسية

بواسطة: صمود ذياب - بتاريخ: 2015-04-13

دون اي شك اثبت نتان ياهو ان " الوقاحة الاسرائيلية " قد تحقق اهدافها مهما كان الثمن ، استقبلوا الحكومة الجديدة اذاً ، هذه المرة حزب التكتل اقوى بكثير ، الامر الذي اثار اعجاب اعدائه السياسيين وعلى الكثير من المضض .

فهو ظهرمؤخراً بمظهر المسكين الذي لا يعرف لماذا كل هذه التهجمات الاعلامية ، فيتهم الاعلام مجدداً وان هناك اصابع خفية تجند الاعلام ضده، يثير قضة زوجته مرة جديدة ، نفس الطريقة تعمل دائماً ، سارة نتانياهو وهي الزوجة الثانية ل " بيبي " كانت اداة رائعة لادخاله الى رئاسة الحكومة حين تنافس مع دافيد ليفي في قيادة الليكود عندما ظهر فجأه على شاشة القناة الاسرائيلية سنة 1993 ، بخطاب يتهم منافسيه بابتزازه بسبب وجود فيديو فاضح له ، وسارة زوجته تعرف تلك القضية منذ زمن ، وفعلاً تعاطف معه جمهور حزب الليكود ، واختير فعلاً لتزعم الحزب والمنافسة على رئاسة الحكومة لاحقاً .

سارة نتان ياهو ، توفر له بصورة مستمرة ملاذاً اعلامياً ، فهو ينجح كل الوقت في قلب الحوار في الاعلام الاسرائيلي راساً على عقب ، عندما يثير موضوعاً لا توجد له علاقة بصفته كرئيس حكومة ولا تتعلق بفشله الاداري ، او حتى تصريحاته الكاذبة .

نتان ياهو  اثبت لجميع النقاد على مدار اكثر من عشرين عام مضى ، مدى حنكته السياسية والاعيبه التي لا تنتهي ، فهو ينجو دائماً بحلول ذكية يفاجئ فيها غريمه . هذه المرة استطاع نتانياهو في الحصول على 30 مقعد في البرلمان الاسرائيلي ، على حساب ليبرمان الذي تعرض لهزيمة قاسية بعد قضية الرشاوي التي تعرض لها حزبه .

نفتالي بنت رئيس حزب البيت اليهودي خسر ايضاً خمسة مقاعد بصورة غير متوقعة ، بعد ان توجه نتان ياهو لجماهير حزبه في المستوطنات ، طالباً منهم النجدة ، فان العرب ياتون بالحافلات الى صناديق الاقتراع ، وهو في اعتقادي الشخصي من اوقح التصريحات التي استمع اليها الجمهور الاسرائيلي فتكالب المستوطنين على صناديق الاقتراح لانقاذ    "   المخلص" نتان ياهو  حتى لو كلفهم الامر بخيانة نفتالي بنت احد ضحايا نتان ياهو السياسيين .

الان سيقوم نتان ياهو بصعق المجتمع الاسرائيلي بورقة رهان جديدة ، قد تفاجيء الكثيرين وتثير غضب قطاع واسع من المواطنين اليهود ، لكنه كعادته يعرف جيداً كيفية تمويه الملايين ، وكيف ان هذا المجتمع يعاني من فقدان للذاكرة ، فنتان ياهو مشهور بخطابات معاكسة ومتناقضة وكاذبة جداً في الكثير من الاحيان ، حتى توثيق هذه الاكاذيب في شتى وسائل الاعلام لا يمنع مئات الالاف من قطاعات واسعة متضررة بسبب سياسة نتان ياهو الاقتصادية من العودة الى احضان الليكود .

الفترة الحالية وهي فترة تشكيل حكومة جديدة ، لكن هذه المرة نتان ياهو سيقدم مفاجأة  لم يتوقعها الكثيرين ، نحن نتحدث الان عن عملية " سلام " بين الاحزاب الصهيونية ، مستغلاً مرة اخرى الوقاحة الاسرائيلية نحو حكومة وحدة وطنية ، تجمع المعسكر الصهيوني ، ومعسكر اليمين واحزاب المتدينين ايضاً .

بالرغم من غرابة الفكرة ، الا ان هذا المجتمع ، سيحصل على الحجة مع تغطية اعلامية واسعة ، فالاعلام الاسرائيلي يتجند بصورة مستمرة  من اجل دعم نتان ياهو ، وياتلف ضده قبيل الانتخابات بشهور .

لا مناص من حكومة وحدة وطنية بالنسبة له ، فهو بهده الطريقة يستطيع بمد الخيوط ، وتحريك الاحزاب الصهيونية كالدمى امثال ليبرمان وبينيت بالوقت نفسه  يتحدى براك اوباما وملاطفاً للراي العام العالمي ، بحكومته ذات الالوان اليبرالية المتنورة .


 



للمزيد من صمود

   مقالات في مجال مقالات


لم يعد أمام الشعب الفلسطيني الا خيار المقاومة

لقد أثبتت إسرائيل مراراً وتكراراً من خلال أفعالها على الأرض استيطاناً وحصاراً وحواجز ومن خ..

غزة: حقيقة الحصار

في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2006، فازت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حم..

القلب

إن القلب بعواطفه المتشبعة يماثل الارزة بأغصانها المتفرقة فإذا ما فقدت شجرة الارز غصنا قويا..








اضف تعليق
الاسم (مطلوب)
البريد الالكتروني (سري ولن يظهر للاخرين) (مطلوب)
الموقع
التعليق

تعليقات